أضيف في 9 فبراير 2018 الساعة 15:39


زلزال يطيح بـ 10 مسؤولات بالدرك


نون توداي/ عن " الصباح"

نقلن من المصالح الاجتماعية إلى مكاتب أخرى بالقيادة العليا

أحدث الجنرال دو ديفيزيون، محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، نهاية الأسبوع الماضي، زلزالا غير مسبوق بالمصالح الاجتماعية للدرك، وأعفى 10 مسؤولات برتب “كولونيل” و”كومندار” و”قبطان” ومساعد، بالمصالح الاجتماعية بالجهاز، ونقلن بأمر كتابي، للاشتغال بمصالح أخرى بمقر القيادة العليا، بعدما قضين سنوات بالمصالح الاجتماعية، ضمنهن المسؤولة الثانية عن القطاع برتبة عقيد.

وأفاد مصدر مطلع “الصباح” أن القائد الجديد للدرك توصل بتقرير يفيد أن عدد الموظفات بالمصالح الاجتماعية للجهاز كثير مقارنة مع باقي المصالح، في الوقت الذي تعاني فيه أقسام أخرى خصاصا مهولا في الموارد البشرية، فأصدر أمرا بتنقيلهن إلى مصالح تكوين الأطر وأقسام أخرى، لإعطاء نفس جديد للعمل.

وتوجهت الدركيات، بداية من الأسبوع الجاري، من مقر عملهن السابق إلى مقر القيادة العليا، كما تدوولت معلومات تفيد أن التقرير الذي توصل به قائد الدرك بخصوص المصالح الاجتماعية يحمل معطيات تفيد أن بعض المسؤولات كن محميات من قبل صقور مقربة من الجنرال السابق حسني بنسليمان، الذي أحيل على التقاعد في 5 دجنبر الماضي.

واعتبر المصدر نفسه أن هذا الإجراء يعتبر الأول من نوعه الذي استهدف العنصر النسوي في الجهاز، ضمنه مسؤولات من عائلة ضباط سامين بالجهاز، واعتبرت هذه المبادرة، من قبل متتبعين، فرصة لمنح المسؤولية لنساء الجهاز، إذ ستتكلف ضابطة سابقة برتبة “كولونيل” بالمصالح الاجتماعية، بمهمة نائبة رئيس مصلحة تكوين الأطر بالقيادة العليا.

وحسب ما توصلت إليه “الصباح”، سيشرع الجنرال حرمو في إدخال تعديلات على القوانين المنظمة لاستفادة أرامل وأيتام عناصر الجهاز، بعدما ظلت جامدة منذ عقود.

وتأتي الحركة الجديدة بعدما أخرج حرمو، قبل أسبوعين، ضباطا سامين من “كراج” القيادة العليا وعوضهم بقياد جهويين أسقطت بعضهم عصابة دولية لتهريب المخدرات، وأودعوا رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي 1 بالعرجات، ضواحي سلا، كما شملت الحركة إعفاءات تمثلت في تجريد ضباط سامين، برتب جنرالات، من العهد السابق، أبرزهم الجنرال المختار مصمم، مدير الموارد البشرية، الذي يوجد حاليا بدون مهمة، بعدما رفض الإشراف على مصلحة الصحافة.

يذكر أن الجنرال حرمو استعان بخمسة ضباط سامين بالقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية لهم تكوين في الهندسة، وأسند لهم مهام ترتبط بالصيانة والتجهيز والميزانية بثكنات مختلفة بالرباط وسلا، قصد تغيير جذري في صفوف المسؤولين السابقين الذين استمروا عقودا من الزمن في الإشراف على الصفقات الخاصة بتجهيز الدرك الملكي.

عبد الحليم لعريبي





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شاب صحراوي متهم بارتكاب جريمة إلكترونية بإسبانيا
إختلاسات في الميزانية العامة لولاية العيون تدفع العامل " حميد الشرعي" إلى مراسلة الوزارة
خطييير.." ابو مصعب" منسق القاعدة بالمغرب درب مقاتليه على تنفيذ عمليات انتحارية لتفجير مطاركلميم
رئيس جماعة قروية بإقليم كلميم يشترى بقعة أرضية بمراكش بحوالي مليار سنتيم
ساكنة حي العمارات بالسمارة تعتصم تنديدا بقرار السلطات المحلية هدم واجهات منازلهم‎
ساكنة الشاطئ الأبيض تنتفض لإطلاق "سراح" الشاطئ الأبيض ورفض التهميش والإقصاء
شبح خمس نجوم بولاية كلميم....؟؟ "باشا" يختفي عن الأنظار منذ تعيينه قبل سنتين.
إستغلال "بشع" لسيارات المجلس الإقليمي لكلميم، والرئيس "ينهج" سياسة طائر النعام.
من يوقف "عصابة التعرض" ضد تحفيظ أملاك المواطنين بكليميم؟
شباب حي السكنى بالسمارة يطالب بمحاسبة ناهبي المال العام.( فيديو)