أضيف في 11 مارس 2018 الساعة 14:44


المديرية الإقليمية لأسا الزاك تنظم المهرجان الإقليمي لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي


نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأسا الزاك،بتنسيق مع الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي يومه السبت 10مارس 2018 على الساعة التاسعة صباحا بدار الشباب بأسا، إقصائيات المهرجان الإقليمي لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي. وذلك بمشاركة سبع مؤسسات تعليمية من السلكين الابتدائي والثانوي الاعدادي. وقد حضر فعاليات هذا المهرجان السيد المدير الإقليمي مرفوقا بالسادة رؤساء المصالح والمكاتب بالمديرية الاقليمية والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية ورؤساء جمعيات الاباء وأمهات التلاميذ وجمهور غفير من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية.
واشتمل برنامج المهرجان على مجموعة من العروض والأنشطة حيث استهل بترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم ليقف الجميع لتحية العلم على أنغام النشيد الوطني. بعد ذلك ألقى السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأسا الزاك، كلمة بالمناسبة تطرق فيها إلى الأدوار التربوية والثقافية التي يقوم بها المسرح المدرسي في تنمية القدرات المعرفية والحسية-الحركية للمتعلمين والمتعلمات. كما شكر الأطر الإدارية والتربوية الساهرة على تنظيم هذه التظاهرة. كما تناول الكلمة السيد رئيس الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي. وتلى ذلك كلمة للمتعاون الصغير ألقاها أحد التلاميذ.
في هذا الإطار توالت عروض الفرق المسرحية المتنافسة فوق خشبة دار الشباب حيث حظيت بتنقيط من طرف لجنة مختصة للتحكيم مكونة من ثلاث أساتذة. وجدير بالذكر أن هذه العروض تخللتها أنشطة فنية وموسيقية استعراضية نالت إعجاب الحاضرين.
وبعد استكمال العروض المسرحية والفنية تم اختتام الحفل على الساعة السادسة والنصف مساء وذلك بتوزيع شواهد تقديرية على المؤسسات المشاركة والأطر الإدارية والتعليمية المنظمة لهذا النشاط.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شاب صحراوي متهم بارتكاب جريمة إلكترونية بإسبانيا
إختلاسات في الميزانية العامة لولاية العيون تدفع العامل " حميد الشرعي" إلى مراسلة الوزارة
خطييير.." ابو مصعب" منسق القاعدة بالمغرب درب مقاتليه على تنفيذ عمليات انتحارية لتفجير مطاركلميم
رئيس جماعة قروية بإقليم كلميم يشترى بقعة أرضية بمراكش بحوالي مليار سنتيم
ساكنة حي العمارات بالسمارة تعتصم تنديدا بقرار السلطات المحلية هدم واجهات منازلهم‎
ساكنة الشاطئ الأبيض تنتفض لإطلاق "سراح" الشاطئ الأبيض ورفض التهميش والإقصاء
شبح خمس نجوم بولاية كلميم....؟؟ "باشا" يختفي عن الأنظار منذ تعيينه قبل سنتين.
إستغلال "بشع" لسيارات المجلس الإقليمي لكلميم، والرئيس "ينهج" سياسة طائر النعام.
من يوقف "عصابة التعرض" ضد تحفيظ أملاك المواطنين بكليميم؟
شباب حي السكنى بالسمارة يطالب بمحاسبة ناهبي المال العام.( فيديو)