أضيف في 8 فبراير 2019 الساعة 10:42


" بوخيام" هذا هو جديد " الرك الأصفر"


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
الحمدلله الذي تتم بفضله الصالحات ، كما عودتكم على التواصل معكم كلما استجد جديد في ملف الرك الأصفر ، و لكوني أقدس حقكم، كمنخرطات و منخرطين في المشاريع السكنية ، في مواكبة مستجدات الملف ، فبعد مخاض عسير تمكنا و الحمدلله من إجتياز احد الحواجز التي لطالمنا أرقتنا و حالت بيننا و بين تحقيق حلم آلاف المنخرطين ، إنه ملف الربط بالكهرباء ، فمساء اليوم توصلت بخبر إجتماع اللجنة المركزية لدراسة مشروع محطة الكهرباء التي ستربط منطقة الرك الأصفر ، و تمت المصادقة على المشروع ، و لا يفوتني ان أذكركم باننا عقدنا اجتماعا ترأسه السيد باشا مدينة كلميم بتاريخ05/02/2019 بحضور السيد رئيس جماعة كلميم و السيدين المديرين الجهوي و الإقليمي للكهرباء و السيد رئيس القسم التقني بالمكتب الإقليمي للكهرباء بحضور ممثلي الوداديات المنخرطة في الفدرالية ، و خلال هدا الاجتماع تمت الاستجابة لطلبنا بالشروع الفوري في دراسة الملفات التقنية المتعلقة بالربط الداخلي بشبكة الكهرباء و هو الطلب الذي قوبل بالرفض القاطع الى حين الحسم في مشروع محطة التحويل ، و عليه فإن المشاريع التي حسمت في عدد المحولات الكهربائية و موقعها ستباشر وضع ملفاتها لذى المكتب الوطني للكهرباء قصد دراستها . كما تفضل السيد المدير الجهوي بإعطاء تعليماته قصد الإسراع في إعداد الدراسات و بدعم المصالح الإقليمية من طرف أطر المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء.
إن هذا المستجد يفتح امامنا أفقا جديدا و يقربنا من الهدف الذي سطرناه في الفدرالية و هو الحصول على التراخيص و الشروع في أشغال تجهيز التجزئات السكنية .
و بالرغم من كون الاجتماع كان مخصصا لملف الكهرباء ، لم نفوت فرصة الاجتماع دون طرح باقي الملفات العالقة و خصوصا ملف التطهير السائل و تصريف مياه الامطار ، و قد تقرر عقد اجتماع بحضور كافة الأطراف المعنية خلال الأسبوع المقبل .
و من خلال هاته التدوينة ، أوجه ندائي لكافة الأطراف المعنية بتحمل مسؤولياتها ، لأن التطهير السائل اصبح الحاجز الوحيد الذي بات يفصلنا عن الطي النهائي لهذا الملف الذي عمر طويلا و كبد آلاف الاسر المعاناة لسنوات ، و على الجميع استحضار هذا الامر و لم يعد من مبرر يسوغ المماطلة و التسويف ، و لمن يحاول التدرع بالعوامل البيئية و بحماية مصالح المواطنين ، أقول كفاكم كيلا بمكيالين ، اين كان حرصكم على البيئة حين مررتم مشروع محطة الضخ للشركة المعلومة ، لمن مازال محتفضا بالدراسة في رفوف مكتبه دون جواب ، أقول ما كل مرة تسلم الجرة .
و في الخثام أتمنى أن نتوصل خلال الاجتماع المقبل الى حل شمولي يطوي صفحة المعاناة ، و يفتح باب الامل . تشكراتي الحارة للسيد الوالي على تتبعه لهذا الملف بشكل شخصي و أستغل المناسبة لأهنئه على تجديد التقة المولوية فيه واليا على جهة كلميم واد نون و الى السيد الكاتب العام الذي نهنئه على ترقيته المستحقة. كما احيي بحرارة السيد باشا مدينة كلميم على جهوده الجبارة. و لا ننسى السيد رئيس جماعة كلميم الذي لم يدخر جهدا من اجل مساندتنا في حلحلة الملف . شكر خاص للسيد المدير الجهوي الذي قام بعمل جبار من أجل التسريع بدراسة مشروع محطة التحويل و السيد المدير الإقليمي و السيد رئيس القسم التقني بالمكتب الإقليمي للكهرباء .
موعدنا الأسبوع المقبل ، دمتم في رعاية الله ، التوفيق بوخيام رئيس فدرالية الوداديات و التعاونيات السكنية بكلميم.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شاب صحراوي متهم بارتكاب جريمة إلكترونية بإسبانيا
إختلاسات في الميزانية العامة لولاية العيون تدفع العامل " حميد الشرعي" إلى مراسلة الوزارة
خطييير.." ابو مصعب" منسق القاعدة بالمغرب درب مقاتليه على تنفيذ عمليات انتحارية لتفجير مطاركلميم
رئيس جماعة قروية بإقليم كلميم يشترى بقعة أرضية بمراكش بحوالي مليار سنتيم
ساكنة حي العمارات بالسمارة تعتصم تنديدا بقرار السلطات المحلية هدم واجهات منازلهم‎
ساكنة الشاطئ الأبيض تنتفض لإطلاق "سراح" الشاطئ الأبيض ورفض التهميش والإقصاء
شبح خمس نجوم بولاية كلميم....؟؟ "باشا" يختفي عن الأنظار منذ تعيينه قبل سنتين.
إستغلال "بشع" لسيارات المجلس الإقليمي لكلميم، والرئيس "ينهج" سياسة طائر النعام.
من يوقف "عصابة التعرض" ضد تحفيظ أملاك المواطنين بكليميم؟
شباب حي السكنى بالسمارة يطالب بمحاسبة ناهبي المال العام.( فيديو)