أضيف في 6 نونبر 2019 الساعة 13:02


"بيجيدي واد نون" يوضح " خلفيات التصويت بالايجاب" ويدعو "بوعيدة" إلى "التنزيل السليم والشفاف" والوالي " ابهي" إلى تفعيل " سلطة الرقابة"


ذكر فريق العدالة والتنمية بمجلس جهة كلميم وادنون، بأنه اجتمع صباح يوم الاثنين  4نونبر2019".
وفي بلاغ صادر عنه، أشار فريق " البيجيدي" بمجلس جهة واد نون، المكون من خمسة مستشارين،  إلى أن اجتماعه عرف " نقاشا مستفيضا استحضر فيه الجميع المرحلة الدقيقة التي تمر منها الجهة، والتي عرفت هدرا فظيعا للزمن التنموي أضاع على المنطقة فرصا حقيقية للتنمية" على حد قوله.
وافاد البلاغ، بأن أعضاء الفريق قرروا التصويت بالإيجاب  على كافة الاتفاقيات المبرمجة في جدول أعمال الدورة الإستثنائية للمجلس المقرر عقدها مساء يوم الاثنين الماضي،  بمقر الجهة.
وقدم فريق العدالة والتنمية بمجلس جهة كلميم وادنون، مجموعة من الاعتبارات لتبرير قرار التصويت بالايجاب   جاءت على الشكل التالي:
1- الوفاء بالتعهد الذي قطعه الفريق على نفسه بنهج معارضة بناءة تهدف بالأساس إلى خدمة الصالح العام والتنديد بالفساد وفضحه حيثما توفرت المعلومات والأدلة عليه، والقطع مع المعارضة من اجل المعارضة التي عطلت مصالح الجهة وادت الى تعثر معظم المشاريع الكبرى بما فيها تلك التي تم توقيعها أمام  انظار جلالة الملك والمفترض انتهاء الاشغال بها سنة 2021.
2-    اغلب الاتفاقيات الواردة في جدول الأعمال سبق للمكتب السابق أن عرضها على انظار المجلس ورفضتها المعارضة انداك لدورات متتالية بمبررات واهية ولأهداف سياسوية  لم تكن تخفى على أحد مما يؤكد زيف ادعاءاتها وبؤس خطابها السياسي وصوابية اختيارات  المكتب السابق.
3-    بخصوص المصادقة على البرنامج التنموي الجهوي (الممتد على 6 سنوات)والتصميم الجهوي لإعداد التراب الذي جاء متأخرا جدا بسبب العرقلة الممنهجة للمعارضة السابقة فإننا نتأسف على عدم إمكانية تطبيقه بالكامل فيما تبقى من عمر ولاية المجلس .
وفي ختام بلاغه قال مستشارو " البيجيدي" بمجلس الجهة  
     " وإذ ادينا واجبنا في المصادقة على الاتفاقيات مع ابداء الملاحظات من أجل تجويدها ندعو رئيسة المجلس إلى السهر على التنزيل السليم والشفاف لهذه الإتفاقيات وقطع الطريق أمام كل من يصبو الى التوظيف الإنتخابي للمبالغ المرصودة لها. كما نذكر السيد والي جهة كلميم وادنون بمسؤوليته في الحرص على الاستفادة الفعلية للمنطقة وساكنتها من هذه الاتفاقيات(من خلال سلطة الرقابة التي يخولها له القانون).
 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شاب صحراوي متهم بارتكاب جريمة إلكترونية بإسبانيا
إختلاسات في الميزانية العامة لولاية العيون تدفع العامل " حميد الشرعي" إلى مراسلة الوزارة
خطييير.." ابو مصعب" منسق القاعدة بالمغرب درب مقاتليه على تنفيذ عمليات انتحارية لتفجير مطاركلميم
رئيس جماعة قروية بإقليم كلميم يشترى بقعة أرضية بمراكش بحوالي مليار سنتيم
ساكنة حي العمارات بالسمارة تعتصم تنديدا بقرار السلطات المحلية هدم واجهات منازلهم‎
ساكنة الشاطئ الأبيض تنتفض لإطلاق "سراح" الشاطئ الأبيض ورفض التهميش والإقصاء
شبح خمس نجوم بولاية كلميم....؟؟ "باشا" يختفي عن الأنظار منذ تعيينه قبل سنتين.
إستغلال "بشع" لسيارات المجلس الإقليمي لكلميم، والرئيس "ينهج" سياسة طائر النعام.
من يوقف "عصابة التعرض" ضد تحفيظ أملاك المواطنين بكليميم؟
شباب حي السكنى بالسمارة يطالب بمحاسبة ناهبي المال العام.( فيديو)