أضيف في 3 نونبر 2017 الساعة 08:58


مراكش: إيقاف ستة أشخاص بالدار البيضاء يشتبه في صلتهم بجريمة القتل العمد بواسطة السلاح الناري


تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، مساء أمس الخميس وفِي الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، من توقيف ستة أشخاص بمدينة الدار البيضاء يشتبه في صلتهم بجريمة القتل العمد بواسطة السلاح الناري التي وقعت بأحد المقاهي بالحي الشتوي بمنطقة جليز بمراكش.

وذكر بلاغ للمديرية العامة الأمن الوطني، أن عمليات التمشيط الميداني المنجزة مباشرة بعد ارتكاب هذا الفعل الاجرامي، أسفرت عن العثور على الدراجة والسلاح الناري وبعض العيارات المستخدمة في تنفيذ الجريمة، بعدما تم إضرام النار فيها والتخلي عنها بمكان خلاء، ويجري حاليا إخضاعها للخبرات التقنية والباليستيكية اللازمة.

كما مكنت إجراءات البحث، حسب البلاغ، من تشخيص هوية المشتبه فيه الرئيسي الذي حرض وأمر بارتكاب هذه الأفعال الاجرامية، ويتعلق الأمر بشخص مبحوث عنه، ينشط في مجال غسيل الأموال والاتجار الدولي في المخدرات والابتزاز، وتتواصل عمليات البحث لتحديد مكان تواجده بهدف توقيفه.

واضاف المصدر ذاته ان المعطيات الأولية للبحث، الذي لازال متواصلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تشير الى أن تنفيذ هذه الأفعال الاجرامية له علاقة مباشرة بشبكة إجرامية لها امتدادات في بعض الدول الأوروبية، والتي تنشط في مجال التهريب والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية وغسيل الأموال والابتزاز.

وخلص البلاغ إلى ان عمليات البحث والتحري تتواصل في هذه القضية، بهدف توقيف جميع المتورطين في تنفيذ أو تسهيل أو التحريض على ارتكاب هذه الجريمة، وتحديد ملابساتها وخلفياتها، وكذا الكشف عن السبب والدافع وراء استهداف أفراد هذه الشبكة الاجرامية للضحايا الثلاثة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مدير الوكالة ضمن المتهمين بسرقة “بريد بنك” في بلقصيري
22 منظمة حقوقية تتضامن مع منيب والنساء المغربيات ضد 'احتقارهن' من طرف 'الإتحاد الإشتراكي'
مرصد لحماية المستهلك يدعو إلى مقاطعة الحليب
الفِرق النيابية تسلّم فرنسا مذكرة بخصوص المتقاعدين المغاربة
عفو ملكي عن 679 شخصا 36 منهم لأسباب إنسانية
صحفي بالإذاعة الوطنية يتعرض لمحاولة 'قتل' على يد شخص مجهول
صارع الموت ولم ينصفه القضاء.. جندي متقاعد اختطف وحاول اغتصاب شاب وانتهى بإحراقه (صور صادمة)
انتحار قاض بواسطة بندقية صيد بالجديدة.
المغرب يفقد سبعة نقط على مستوى التنافسية العالمية .
اجتماع مرتقب للأمناء العامين لأحزاب الأغلبية الجديدة للحسم في النسخة الثانية من حكومة بنكيران