أضيف في 23 فبراير 2016 الساعة 18:58


هذا ما وعد به الوزير "الخلفي" إعلاميي واد نون


براهيم بادي / كلميم

على هامش الملتقى الإقليمي الثاني الذي نظمه حزب العدالة و التنمية بكلميم يومي 20 و 21 فبراير 2016 و الذي أطره السيد مصطفى الخلفي ، تحت شعار: '' كفاءة .. أمانة .. التزام ..'' وقبل انعقاد الجلسة التواصلية المبرمجة مع بعض الفعاليات الإقليمية و المحلية للحزب ، استغل "الخلفي" تواجده بالمنطقة على اعتبار كونه المسؤول الأول عن قطاع الاتصال والإعلام  للقاء ببعض المهتمين بالإعلام و الصحافة محليا و ذلك من اجل الوقوف على الصعوبات و المشاكل التي تتعلق بالقطاع بجهة كلميم واد نون .

و قد جاء على لسان السيد مصطفى الخلفي في بداية هذا اللقاء ، بأنه فضل اللقاء المباشر مع إعلاميي الجهة من اجل الإنصات إليهم و الوقوف عن كثب على الهموم التي يعانون منها والتعرف عن قرب على وضعيتهم كصحفيين مهتمين لهم رصيد و تجربة . كما نوه السيد الخلفي بالتدخلات التي تفضل بها بعض الصحفيين ، شاكرا إياهم على صراحتهم و عن تطلعهم للنهوض بإعلام جهوي فعال و قوي على مستوى الجهة.

يقول السيد الخلفي : '' رغبت في هذا اللقاء و يصعب الفصل بين الصفات .. من اجل الإنصات لكم أولا و أخيرا ..'' و يضيف السيد الوزير و على لسانه يقول : '' .. فعلا كان هناك تقصير ، و يمكن القول بان جهتكم لم تؤخذ بعين الاعتبار بالشكل اللازم على المستوى الإعلامي بالرغم من الأنشطة التي نظمت بالمنطقة خصوصا بمير اللفت و سيدي افني و اسا الزاك ..''

و من أهم ما خلص إليه هذا اللقاء هو الكشف عن بعض المشاريع الهامة من طرف السيد الوزير و التي وعد بها صحفيي و إعلاميي الجهة نوجزها في ما يلي :

- إنشاء مركز للصحافة سيشيد إما بجماعة ميراللفت أو بينها و بين مدينة سيدي افني ، سيخصص للتكوين و الاصطياف معا للصحفيين و ذويهم .

- إحداث مديرية جهوية للاتصال و الإعلام بجهة كلميم واد نون ، في غضون شهرين أو ثلاثة سيكون من بين أولوياتها التكوين .

أما بخصوص الدعم الموجه للصحافة الجهوية فقد أكد السيد الوزير بان له مرتكزات هي :

1-دعم الموارد البشرية .

2-دعم المقروئية و الانتشار.

3-دعم الصحافة الرقمية .

أما بخصوص القانون المنظم لمهنة الصحفي المهني ، فقد قال السيد الخلفي بأنه تمت إضافة مادة منطوقها كما يلي : - الصحفي المهني من له مؤهل جامعي زائد سنة تدريبية . أو يخضع لبرنامج التكوين المستمر زائد سنتين من التدريب – و كل هذا يضيف السيد الوزير '' حتى نقطع الطريق على أي كان لولوج المهنة . إلا لمن لهم تكوين و هذا الأخير يسمح أيضا لمن ليس له مؤهل جامعي الاندماج في هذا البرنامج .

و في ختام هذا اللقاء الذي دام زهاء ساعة من الزمن ، أكد السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال ، بأنه دائما ينفتح على الملاحظات الايجابية التي تحترم الدستور، الالتزامات الدولية، المكتسبات الحالية. و انه دائما يوفي بما يلتزم و يتعهد به خلال نقاش أو لقاء .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شركة "العرايشي"تمنع الإعلامي الصحراوي"الليلي"من دخول مقرها،وفعاليات المناطق الجنوبية تستعد للرد.
" إدارة العرايشي" تعيد صرف الراتب الشهري للإعلامي الصحراوي "الليلي".
عناصرالفرقة الوطنية يعتقلون الصحافي "علي أنوزلا" بسبب فيديُو نشرته إلبَايِّيس.
أنوزلا في أول جلسة له أمام قاضي التحقيق:أرفض متابعتي بمقتضى قانون الإرهاب
الصحافي "علي أنوزلا" يوقع بخط يديه قرار إيقاف " لكم" داخل زنزانته بالسجن المدني سلا 2.
الصحراوي "محمّد راضي الليلي" يُضرب عن الطعام أمام مقرّ الـSNRT
مقترح لإحداث التعاضدية الوطنية للصحفيين
كليميم:اللقاء التضامني مع الصحفي محمد راضي الليلي
""حوادث الصحراء"...أول جريدة إلكترونية صحراوية متخصصة في الحوادث والجرائم.
"الداه محمد لغظف" يقر بأن التوظيفات بقناة العيون الجهوية تمت بدعم من وزارة الداخلية