أضيف في 16 أبريل 2017 الساعة 19:24


الصحفي حافظ محضار يحاضر في الصحافة والإعلام لفائدة تلاميذ ثانوية محمد الخامس بطانطان


عن نادي الصحافة والإعلام
افتتح "نادي الصحافة والإعلام"، بثانوية محمد الخامس التأهيلية، يوم الجمعة 14 أبريل 2017، أنشطته التكوينية والتأطيرية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة. النشاط الافتتاحي أطره الصحفي حافظ محضار مدير المكتب الجهوي لقناة العيون بكلميم واد نون. وقد حضر هذا النشاط السيد مدير ثانوية محمد الخامس التأهيلية والسيد رئيس مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية لطانطان الذي عبر عن استعداد المديرية لدعم نادي الصحافة والإعلام ولما لا تعميم تجربته هذا النادي الفتي على مختلف مؤسسات الإقليم. 

وقد جال الضيف من خلال مداخلته في سماء الإعلام حيث قرّب المتعلمين والمتعلمات من هذا المجال الحيوي الذي يعرف حركية ودينامية وتجدد مستمر، كما بسط تجربته الإعلامية أمام التلاميذ، خصوصا وأنه خريج ثانوية محمد الخامس التأهيلية بطانطان، وبداياته مع عالم الصحافة والإعلام انطلقت من مرحلة الثانوية. بعد ذلك تطرق إلى تجربته في مجال الصحافة المكتوبة كمؤسس لعدد من الجرائد المحلية والجهوية كجريدة "طانطان" سنة 1994، وجريدة "درعة" الجهوية سنة 1997، وترأس تحرير جريدة "العيون أخبار" ما بين سنتي 1995 و 1996. قبل أن ينتقل إلى عالم الصحافة المرئية مع تأسيس قناة العيون سنة 2004 والتي استمر فيها إلى الآن، كما مكنته من خطف الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة المغربية سنة 2016 في صنف الإنتاج الحساني. وتحدث الضيف عن ميكانيزمات العمل الإعلامي وبروفايل الصحفي الناجح. بعد ذلك اعطيت الفرصة للمتدخلين من التلاميذ والتلميذات الذين طرحوا مجموعة من الأسئلة والاستفسارات والهواجس بخصوص ولوج مجال الصحافة والإعلام والمقومات الواجب توفرها في إعلاميي الغد. 

وفي ختام هذا اللقاء عبر الصحفي حافظ محضار عن سعادته بالعودة إلى هذه الثانوية التي قضى فيها سنوات من عمره ولقاءه بتلامذتها، من جهتهم عبر تلاميذ المؤسسة النشيطين بنادي الصحافة والإعلام عن سعادتهم بلقاء أحد أهرامات الإعلام الجهوي، راجين أن تستمر هذه اللقاءات مستقبلا. 

يشار إلى أن نادي الصحافة والإعلام الذي ينسق أنشطته الأستاذ محمد سليماني يسعى إلى تقريب مجال الصحافة والإعلام من المتعلمين، حيث سيستضيف مستقبلا إعلاميين ومصورين وتقنيين لتأطير ورشات تكوينية  لفائدة تلاميذ المؤسسة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شركة "العرايشي"تمنع الإعلامي الصحراوي"الليلي"من دخول مقرها،وفعاليات المناطق الجنوبية تستعد للرد.
" إدارة العرايشي" تعيد صرف الراتب الشهري للإعلامي الصحراوي "الليلي".
عناصرالفرقة الوطنية يعتقلون الصحافي "علي أنوزلا" بسبب فيديُو نشرته إلبَايِّيس.
أنوزلا في أول جلسة له أمام قاضي التحقيق:أرفض متابعتي بمقتضى قانون الإرهاب
الصحافي "علي أنوزلا" يوقع بخط يديه قرار إيقاف " لكم" داخل زنزانته بالسجن المدني سلا 2.
الصحراوي "محمّد راضي الليلي" يُضرب عن الطعام أمام مقرّ الـSNRT
مقترح لإحداث التعاضدية الوطنية للصحفيين
كليميم:اللقاء التضامني مع الصحفي محمد راضي الليلي
""حوادث الصحراء"...أول جريدة إلكترونية صحراوية متخصصة في الحوادث والجرائم.
"الداه محمد لغظف" يقر بأن التوظيفات بقناة العيون الجهوية تمت بدعم من وزارة الداخلية