أضيف في 19 يوليوز 2017 الساعة 09:47


المحكمة تقضي بالمؤبد و290 سنة سجنا في حق "متهمي اكديم ازيك"


نون توداي- هسبريس

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بملحقتها بسلا، فجر اليوم الأربعاء، بأحكام مجموعها 290 سنة سجنا نافذا والسجن المؤبد في حق المتهمين في أحداث تفكيك مخيم اكديم ازيك، وفق ما ذكرته وكالة المغربي العربي للأنباء.
وهكذا، قضت المحكمة بالسجن المؤبد في حق كل من المتهمين ابهاه سيدي عبد الله، وإبراهيم الإسماعيلي، وباني محمد، وبوتنكيزة محمد البشير، والعروسي عبد الجليل، والخفاوني عبد الله، والمجيد سيدي أحمد، وأحمد السباعي.
وقضت بـ30 سنة سجنا نافذا في حق كل من أصفاري النعمة، وبانكا الشيخ، وبوريال محمد، وبـ25 سنة سجنا نافذا في حق كل من المتهمين الداه الحسن، وبوبيت محمد خونا، والفقير محمد امبارك، وهدي محمد لمين ولحسن الزاوي.
كما قضت هيئة المحكمة بـ20 سنة سجنا نافذا في حق كل من عبد الله التوبالي، ومحمد التهليل، وخدا البشير، فيما قضت في حق كل من المتهمين الديش الضافي بست سنوات ونصف سجنا نافذا، والعربي البكاي بأربع سنوات ونصف حبسا نافذا، وبستنين حبسا نافذا في حق كل من التاقي المشضوفي وسيدي عبد الرحمان زايو.
وقررت المحكمة في الدعوى العمومية عدم مؤاخذة بعض المتهمين من أجل جناية "المشاركة في تكوين عصابة إجرامية " وبراءتهم منها، وإدانتهم من أجل باقي التهم مع إعادة تكييف الأفعال موضوع المتابعة في حق البعض الآخر ومؤاخذتهم من أجل "العنف في حق أفراد القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم التي نتج عنها جرح".
كما قضت المحكمة بمصادرة المبالغ المالية المحجوزة لفائدة الدولة، وإتلاف باقي المحجوزات، وفي الدعوى المدنية التابعة بعدم قبول المطالب المدنية شكلا وإبقاء الصائر على رافعها.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
البرلماني حسن الدرهم يضع رسميا استقالته على طاولة لشكر
العثور على قنبلة بسيدي افني
أسر ضحايا الطائرة العسكرية c130يحتجون
النقابة الوطنية للاذاعة و التلفزة بالعيون تهدد بالتصعيد
ساكنة دوار "الدفيلية" بجماعة امي نفاست تعاني من إغلاق المركز الصحي
نقل حالتين استعجاليتين من طانطان والعيون على متن المروحية الطبية
النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية
OCP تطلق حملة تشغيل بالصحراء والبداية بـ 500 مستخدم
"العمل النقابي انتظارات وتحديات" موضوع ندوة فكرية بأسا
الملك يدشن القطب التكنلوجي فم الواد