أضيف في 15 ماي 2015 الساعة 19 : 18


كليميم: اعتقال موظفين وسماسرة متهمون بالتزوير في البطاقات الخاصة بتسجيل السيارات



 

نون توداي- كليميم

 

أحالت مساء يوم أمس الخميس، عناصر الضابطة القضائية بسرية الدرك بكليميم، على أنظار وكيل الملك بابتدائية كليميم، سبعة أشخاص من بينهم امرأة متهمين بالتزوير في البطاقات الخاصة بتسجيل السيارات والارتشاء والمشاركة والفساد كل حسب المنسوب إليه.  

 

ويتابع في هذه القضية خمسة أشخاص في حالة اعتقال هم: موظف بجماعة فاصك القروية بإقليم كليميم، وموظف آخر بإقليم أسا-الزاك، ومتدرب بالملحقة الإدارية الثانية بمدينة كليميم، وشخصان يمتهنان حرفة السمسرة في بيع وشراء السيارات، أما الشخصان المتبقيان (رجل وامرأة ) فيتابعان في حالة سراح.

 

وقادت الصدفة إلى انفضاح أمر "المتهمين"، حيث أن الشخص المتابع في حالة سراح كان بصدد تسجيل سيارته في مركز تسجيل السيارات بكليميم، إلا أن بطاقة التسجيل التي قام بإعدادها لهذا الغرض وتحمل خاتم "جماعة فاصك" سقطت عليها بقعة من الزيت فطلب منه مسؤولو "المركز" استصدار واحدة جديدة بناء على المعطيات الواردة في البطاقة "المتلفة" وبعدما توجه إلى مقر "جماعة فاصك" تبين أن الرقم التسلسلي الذي تحمله هذه "البطاقة" وهمي وغير مسجل في سجل  الجماعة رغم أنها تحمل خاتم الأخيرة، ليفتح على إثر ذلك تحقيق في الموضوع من طرف عناصر الدرك الملكي، أسفر عن كشف عملية تزوير في وثائق رسمية، ومن خلال التحقيق في الواقعة تبين أن هذا الأمر يقف من وراءه المعتقلون الخمسة.  

 

وحسب معطيات حصلت عليها "نون توداي"، فإن عناصر الضابطة القضائية، تمكنت من إيقاف أحد المتابعين في حالة اعتقال داخل شقة برفقة المرأة المذكورة، بالإضافة إلى حجز مجموعة من العقود والبطاقات الخاصة بتسجيل السيارات داخل نفس الشقة.

 

ووفق ذات المعطيات، فإن الوثائق التي حجزت تحمل خاتم الجماعة القروية فاصك بإقليم كليميم، وتوقيع مزور للكاتب العام لذات الجماعة وأرقام تسلسلية وهمية غير موجودة في السجل الخاص بتصحيح الإمضاءات.

 

من جانب آخر حددت ابتدائية كليميم، يوم الإثنين المقبل موعدا لعقد أول جلسة لمحاكمة المتهمين السبعة.


هذا ويذكر بأن الموظف المعتقل على ذمة هذه القضية والتابع لإقليم أسا-الزاك، سبق له أن قضى عقوبة حبسية خلف القضبان بسبب "تهمة التزوير" عندما كان موظفا محسوبا على قسم تصحيح الإمضاءات بالملحقة الإدارية الثانية بمدينة كليميم.   

 

الصورة من الأرشيف    

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
فتاة بالعيون تتعرض لاغتصاب جماعي والجناة في يد الأمن
كلميم: مجهول يضرم النار في "حمار"
كليميم:"حليب ماعز" يتسبب في إصابة ثلاث عائلات بتسمم جماعي،وتأخر سيارة الإسعاف كاد ينهي حياتهم.
تفرج يا رئيس أمن إقليم كلميم؟! ثلاثة أشخاص ملثمين يعتدون على أرملة جسديا و يسرقون أموالها.
وفاة سيدتين وجرح سبعة أشخاص في حادثة سير مميتة بطانطان
الدرك الملكي ببويزكارن يداهم مقهى معد للعب القمار في ملكية جماعة تكانت بكليميم.
كليميم: أم تتهم إبنها بإغتصاب أختيه.
عاجل: ستة مصابين في حادثة سير خطيرة بين كليميم و فاصك.
إنقلاب سيارة دفع رباعي نواحي فاصك يخلف مقتل شخص وإصابة آخر.
عاجل:إنقلاب حافلة للركاب نواحي تغمرت بكلميم يخلف إصابة 9 أشخاص.