أضيف في 11 يناير 2016 الساعة 10:42


"مرابط" كاتبا عاما للفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم ببويزكارن


أصدر الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم ببويزكارن، بلاغا للرأي العام حول أشغال جمعه العام العادي وموقفه من مجموعة من الملفات التعليمية بالمنطقة.

وإذ تقوم "نون توداي" بنشر البلاغ كما توصلت به فإنها تشير إلى أن باب الرد يبقى مفتوحا في وجه كل من يعنيه ما ورد في هذا البلاغ.

_________________

بلاغ للرأي العام

عقدت النقابة الوطنية للتعليم –فرع بويزكارن – المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، جمعا عاما عاديا، يوم الأحد 10 يناير 2016، على الساعة الثالثة مساء، بمدينة بويزكارن.

وبعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي، والمصادقة عليها بالإجماع، تم انتخاب مكتب جديد للفرع المحلي ببويزكارن، جاءت تشكيلته كالآتي:

الكاتب العام: عبد الرحمان مرابط، نائبه الأول: سعيد الزاوي، نائبه الثاني: عبد الحي حبيبي،

الأمين: عزيز أزعكون، نائبه: محمد سومر.

مستشارون: زهور شكري، مصطفى العفاني، تجاني الفقير، محمد المهدي صديق، سعيد بضاج، عمر بوكاير، محمد بوتشكيل، بوبكر أنغير.

و تدارس مكتب الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم –كدش– مختلف الانشغالات الوطنية و الإقليمية، مركزا على ما تعرفه الساحة التعليمية وطنيا من تطورات خطيرة جراء القرارات الحكومية الجائرة التي تمادت في الإجهاز على الحقوق و المكتسبات التي حققتها الشغيلة المغربية، و الشغيلة التعليمية على وجه الخصوص، بالغالي و النفيس، و بنضالاتها لسنوات طوال.

و بعدما وقف مكتب الفرع المحلي على ما تعرض له الأستاذات و الأساتذة المتدربون من قمع و تعنيف و عدوان وحشي، و ضرب و تنكيل من قبل قوات الأمن بمجموعة من المدن المغربية، خصوصا مدينة إنزكان.. و ناقش مختلف انشغالات نساء و رجال التعليم، و تذمرهم و استياءهم من أوضاعهم المادية و الاجتماعية المتدهورة... فإنه يعلن ما يلي:

1-يدين بشدة التدخل الأمني العنيف الذي تعرض له الأساتذة المتدربون المحتجون بشكل سلمي ضد المرسومين المشؤومين، في مجموعة من المدن المغربية، خصوصا مدينة إنزكان، في انتهاك صارخ للمادة 22 من دستور المغرب، و يدعو إلى فتح تحقيق عاجل و جدي، و محاكمة كل من تبث تورطه في قمع و تعنيف أساتذة الغد.

2- يتضامن بشكل مطلق مع النضالات السلمية العادلة و المشروعة للأساتذة المتدربين، و يطالب بإلغاء المرسومين المشؤومين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف، و التقليص من منحة التكوين.

3-يرفض بالبث و المطلق منظور الحكومة الخاص بإصلاح نظام التقاعد الذي مررته، و صادقت عليه خلال مجلسها الأخير ليوم الخميس 07 يناير 2016.

4-يستنكر بشدة إقدام الحكومة على الاقتطاع من أجور المضربين باعتباره إجراء لا دستوريا، يهدف إلى التضييق على الحريات النقابية.

5-يستنكر التعاطي السلبي للحكومة مع مطالب و قضايا الطبقة العاملة المغربية بشكل عام، و تغييبها للحوار الاجتماعي.

6-يسجل غياب الإرادة الواضحة لإصلاح حقيقي للمنظومة التربوية.

7- يستنكر بشدة انفراد النيابة الإقليمية للتربية الوطنية بكلميم باتخاذ كافة القرارات التي تهم الشأن التعليمي بالإقليم دون إشراك حقيقي للنقابات الأكثر تمثيلية.

8-يدعو نساء و رجال التعليم الكونفدراليين إلى اليقظة و الرفع نمن وثيرة التعبئة، و الالتفاف حول نقابتنا الصامدة، دفاعا عن المدرسة العمومية، و صونا للمكتسبات، و تحقيقا للمطالب، بكافة الأشكال النضالية المشروعة.






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بيان : الإتحاد الإقليمي لفروع المنظمات والجمعيات التربوية بالعيون
بيان المعطلين الصحراويين بمدينة الداخلة
بلاغ الجمع العام التأسيسي لمرصد الجنوب لسياسات التنمية
بلاغ رقم 1 لمعتصم الكرامة بأفركط
بيان تنديد وتضامن مع الصحفى الانصاري من المؤتمر الوطنى الازوادي
منتخبو وأعيان "أيتوسى وتركز" يؤكدون مواصلة إعتصامهم ويحذرون "الوالي" من إتخاذ قرار تفكيكه بالقوة
حقوقيون بكليميم يتضامنون مع "علي أنوزلا‎"
البيان التضامني لنادي كلميم للصحافة والإعلام مع "علي انوزلا".
بلاغ ولاية جهة كلميم السمارة بخصوص تفكيك مخيم أيتوسى بمنطقة تيزيمي.
قبائل أيتوسى وتركز تؤكد عزمها على مواصلة كافة الأشكال السلمية للحفاظ على حقوقها التاريخية.(بيان)