أضيف في 22 يوليوز 2015 الساعة 22 : 09


البرلماني حسن الدرهم يضع رسميا استقالته على طاولة لشكر


 

عن هسبريس

 

 

يستمر نزيف فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالبرلمان، فبعدما أعلن البرلماني طارق القباج، عمدة مدينة أكادير، استقالته من الحزب، ومعه الفريق، في انتظار الإجراءات القانونية للإعلان شغور مقعده، جاء الدور على عضو المكتب السياسي، حسن الدرهم، ليعلن هو الآخر استقالته.


وحسب ما علمت هسبريس من مصدر اتحادي مطلع، فقد وضع البرلماني النافذ بجهة الصحراء، استقالته على طاولة الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، أمس الاثنين، معلنا نهاية مساره مع حزب "الوردة"، واستعداده للعودة لحزبه الأصلي "التجمع الوطني للأحرار".


وحسب مصدر مقرب من الدرهم، فإن استقالته من الاتحاد الاشتراكي، والتي سيتبعها باستقالته من عضوية مجلس النواب، تأتي استعدادا لدخوله غمار المنافسة على الغرفة الجهوية للفلاحة بالداخلة في الأقاليم الجنوبية، وبالتالي دخول مجلس المستشارين.


وكانت مراسيم رئيس الحكومة، قد كشفت عن إجراء الاقتراع الخاص بالمجلس، يوم 2 أكتوبر 2015، بينما إيداع التصريحات بالترشيح سينطلق يوم الأحد 20 شتنبر إلى غاية يوم الخميس 24 شتنبر 2015.


ومن جهة ثانية يرتقب أن ينظر مجلس النواب في استقالة حسن الدرهم، ومجموعة أخرى من الاستقالات، وبالخصوص في الفريق الاشتراكي، وأخرى لبرلماني في الأحرار، خلال الولاية التشريعية الأخيرة، على اعتبار أن آخر لقاء لمكتب مجلس النواب تم يوم الاثنين المنصرم.


وحسب مصدر من داخل المجلس، فإنه لم يتوصل لحدود الثلاثاء مساءً، بأي استقالة من البرلماني الدرهم، مشيرا أنه تناهى إلى علمه أن البرلماني المذكور، وضع استقالته على طاولة المكتب السياسي للاتحاد، وينتظر مراسلة رسمية من رئيس الفريق، إدريس لشكر، لبدء الإجراءات القانونية لإسقاط العضوية عنه عبر مراسلة المجلس الدستوري.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
العثور على قنبلة بسيدي افني
أسر ضحايا الطائرة العسكرية c130يحتجون
النقابة الوطنية للاذاعة و التلفزة بالعيون تهدد بالتصعيد
ساكنة دوار "الدفيلية" بجماعة امي نفاست تعاني من إغلاق المركز الصحي
نقل حالتين استعجاليتين من طانطان والعيون على متن المروحية الطبية
النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية
OCP تطلق حملة تشغيل بالصحراء والبداية بـ 500 مستخدم
"العمل النقابي انتظارات وتحديات" موضوع ندوة فكرية بأسا
الملك يدشن القطب التكنلوجي فم الواد
لهذه الأسباب... أطر ومستخدمي وكالة الجنوب يهددون بالدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر الإدارة