أضيف في 1 نونبر 2015 الساعة 15:50


متصرفو كلميم يشاركون في المؤتمر الأول للإتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة


مراسلة من الرباط

انطلقت أول أمس الجمعة 30 أكتوبر 2015 ، فعاليات المؤتمر الأول للإتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة ببوزنيقة نواحي العاصمة الرباط ، ومن المزمع أن تنتهي مساء اليوم الأحد 01 نونبر2015.

وافتتحت رئيسة "الاتحاد"،  فاطمة بن عدي، هذا المؤتمر بالتأكيد على شرعية مطالب المتصرفات والمتصرفين، خاصة الشق المتعلق بالعدالة الأجرية والحق في الإضراب، كما نددت بتجاهل حكومة بن كيران لهذا الملف العادل والمشروع.

 وفي ذات السياق، حضر هذا المؤتمر العديد من الفعاليات السياسية، نذكر منها المعارضة السياسة التي تشتغل خارج المؤسسات القائمة، ومنها حزب النهج الديموقراطي وجماعة العدل والإحسان. وبعض المكونات التي تنتمي للمعارضة الرسمية،؛ كحزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب المؤتمر الاتحادي وجمعيات مدنية ونقابية، كالجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديموقراطي) والجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي والإتحاد النقابي للموظفين والإتحاد الوطني للمهندسين المغاربة والقطاع النقابي لجماعة العدل والإحسان، وقد أجمعت كل هذه المكونات السياسية والنقابية على عدالة وشرعية مطالب الإتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة وأكدت على استعدادها لدعمه حتى يحقق ما يصبو إليه.


 وبعد ذلك تواصلت أشغال المؤتمر، حيث تم تقديم التقريرين الأدبي والمالي ونقاشهما، ليقدم المكتب التنفيذي استقالته، وتشكل لجنة الرئاسة، وبعد ذلك توقفت الأشغال على الساعة الثالثة من صباح يوم السبت 31 أكتوبر 2015. ليتم استئنافها صباح السبت على الساعة التاسعة صباحا، وذلك بتشكيل أربع لجن: لجنة القوانين ولجنة الرؤية الإستراتيجية ولجنة الملف المطلبي ولجنة البيان الختامي. ومن المزمع أن تتم مناقشة

تقارير اللجان والمصادقة عليها، ثم الترشح للجهاز التقريري الوطني والإعلان عن النتائج وقراءة البيان الختامي وتقرير المؤتمر. أما اليوم الأحد 01 نونبر2015، فسيعرف انتخاب المكتب التنفيذي من الجهاز التقريري والإعلان عن تشكيلة المكتب الجديد ثم اختتام الأشغال.

وقد شارك في هذا المؤتمر، الذي يعلق عليه المتصرفون آمالهم، 449 مؤتمرا ومؤتمرة من مجموع 615 تم انتخابهم على مستوى الفروع الإقليمية، الذي بلغ عددها 47 فرعا تحت إشراف 14 مكتبا جهويا. ويشارك الفرع الإقليمي بكلميم ب 13 مؤتمرا، ساهم منهم 09 مؤتمرين في هذه الأشغال بفعالية ونكران ذات، إلى جانب باقي الفروع.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المرأة الصحراوية المطلقة تتفوق على نظيراتها في الدول العربية
موريتانيا: الطلاق "يأكل" 44% من ارتباطات الزواج
زفير قصة – حسناء الطالبي
ملكة جمال الفلبين تتربع على عرش جمال العالم.
"ها الوادنونيات علاش كادات"... الطالبة " أمينة" بنت كليميم تحاضر بجامعة واشنطن
تغجيجت تحتفي باليوم العالمي للمرأة
كلميم: تنظيم ندوة جهوية حول موضوع "المشاركة السياسية للمرأة القروية..الحصيلة والاكراهات"
جميلة الوزاني. . . وجه نسائي يكافح التقليدانية ببويزكارن
الإتحاد المغربي للشغل يحتج على رئيس قسم الشؤون العامة بولاية كلميم وهذا هو السبب. (بيان)
نادلات المقاهي .. تعب كثير وأجر قليل