أضيف في 20 نونبر 2013 الساعة 58 : 14


كليميم:أساتذة إعدادية وادنون يستنكرون طريقة تسيير المؤسسة والمدير يرد" هاد الشي عادي جدا".(فيديو)


 

 

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- لا حول ولا قوة إلا بالله

متتبع

مايمكنش للأستاذ إسير المؤسسة أومايمكنش للمدير إقري فالقسم....نموذج مديري السبعينيات

في 20 نونبر 2013 الساعة 26 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- x

x

تحية لجمييييع الأساتذة وكتلاميذ حنا معاكم فالرأي تاعكم
و كلنا شفنا من هاد المدير بزاااف تاع التصرفات اذا صح التعبير صبيانية واكثر لا يعقل اعدادية بحال وادنون تهبط لمستوى ولدرجة يسيرها مدير بحال هذا

بن حدا هو المثااااااااااااااااااالي

في 20 نونبر 2013 الساعة 36 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لمن لا يعرف أصل المشكل

رجل تعليم

أحترم التعليقات التي سبقتني , لكنها ساذجة جدا لم تقدم ولم تؤخر في المشكل , وهي على ما يبدو لأحد الأساتذة المضربين لعدم تحليلها الوضع وإعطاء أحكام جاهزة . أنا أعنقد أن المشكل هو إرهاصات لما يلي :
1 الصراع داخل المؤسسات التعليمية هو صراع مصالح وليس صراع تحسين جودة أو حب مهنة . فكثير من رجال التعليم رفضوا العمل بمقرر وزير التربية الوطنية الذي ينص على إسناد حصة كاملة للأستاذ .لأن الكثير يبحث عن استعمال الزمن مخفف . ونحن نعرف أن أستاذين للرياضيات بالمؤسسة المذكورة فائضين ويرفضان التدريس وأبناءالشعب بالإعدادية الجديدة لا يدرسون مادة الرياضيات إلى اليوم .لماذ لا يستنكر النقابيون هذا العمل ? هل يتذكر نقابيو أصحاب اللحي كيف حافظوا على الأستاذات بدون عمل بمقر النيابة طيلة السنة الدراسية الماضية ?
2أستاذ الانجليزية بالمؤسسة ألم تستفد زوجته من تعيين غريب سكت عنه ظلما وجورا ? .
3 مبررات الأساتذة واهية ? هل عدم عقد مجلس التدبير بالمؤسسة يعتبر دافعا لرفض تدريس أبناء الشعب ? مادور المجالس في التسيير إذا كان رأي كل الأعضاء استشاري فقط ? إن المؤسسة تسير بالمذكرات والقوانين ... وليس بالمجالس التي ترك لها المشرع الفتات فقط مثل الأنشطة والدعم .... في كثير من المؤسسات استقال رجال التعليم من المجالس ومن جمعيات دعم التمدرس لكونها غير مفعلة من طرف المديرين وبقوا يدرسون أبناء الوطن الغالي .وهو ما كان على الأساتذة القيام به . ولكنهم رغبوا في الراحة ... بعد الصراع السنة الماضية مع المدير ومهزلةالنيابة والأكاديمية الذين فرضوا على المدير التخلي , ماذا نقول اليوم ? من أين نأتي بالمدير ? هل نستورده من أمريكا ? يرغب البعض في عودة السيد الذي تم تكليفه السنة الماضية للتذكير فقط فإطاره ليس مديرا ونحن نعرف مع احترامنا له كيف تجاوز معه الأساتذة المضربون حدود القانون وكيف أنعموا في الغياب . نقطة أخيرة لمن يطلب عدم تسجيل أبناء الشعب بالمؤسسة والسماح لهم بإعادة التمدرس أو الالتحاق .هل نرفضهم بالمؤسسة لآن أستاذ بها يرفض كثرة التلاميذ خوفا من التصحيح ? هل بالله عليكم لو كان هذا التلميذ أخ أو قريب للأستاذ سيقول هذا الكلام ? إنه تعامل أبناء المغرب النافع مع أبناء سكان وادنون ...إنها الحكرة والتهميش الممنهج ... من المؤسف أن تعرف أن أغلب الأساتذة المضربين من طبقات فقيرة لكنهم اليوم تنكروا لوضعهم ويرفضون تدريس الطبقات الفقيرة . ولكن لا عجب فمن يعتبر زيارة أوسكار فيللوني نشاطا إشعاعيا لا مكان له بين المدرسين .

في 21 نونبر 2013 الساعة 41 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مجرد توضيح

عبد اللطيف الحاميلأستاذ اللغة الإنجليزية

السلام عليكم،
غالبا ما لا أدخل في حرب التعليقات والتعليقات المضادة لكن أود فقط أن أوضح لصاحب التعليق رقم 3 وعبره إلى عموم متصفحي الموقع المحترم أنني غير متزوج إلى الآن وبذلك فلا يمكن أن تستفيد زوجتي من أي انتقال.اللهم إذا رأى صاحب التعليق أنه يمكن لشخص أن تستفيد زوجته من انتقال حتى إن لم يكن متزوج.
والسلام

في 21 نونبر 2013 الساعة 42 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- MOLAHADA

HAMADA

BGHIT NAARAF WAHD LHAJA WACH LMODIRIN TAYKOUNO MN KBAL ASATIDA WLA TAYTKHRJO MODIRIN HIT SMAAT WAHD LJOUMLA GALHA LMODIR SARAHA STAFZATNI MAYMKANCH LOSTAD IKHDAM FLIDARA OMAYMKANCH LMODIR IKHDM FLKISM .LILICHARA ANA AHAD TALAMID KOUDAMA DYAL HAD LMODIR MLI KAN OSTAD FWALIY L3AHD MABGHACH ITNSA LIA LKBT DYALO OTARI9TO FTA3AMOUL M3A LBNAT MOU9ARANA BDRARI LAH IKHLIHA SL3A .HTA THNAT MNO LMDINA OHAHOUWA RAJ3 IFASSAD WAD NOUN LAH YAKHD LHA9 FHAD LMAS2OULIN LI MATAY3ARFOUCH LMEN I3TIW LMAS2OULIA BHAL HAD LVIRUS WALO OBZEEF 3LIH 3SSAK MODIR

في 22 نونبر 2013 الساعة 39 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كل إناء بما فيه يرشح

وادنوني

خير وسيلة للدفاع في عرف من أحس في نفسه الضعف من كلام محاوريه وافتقد الحجة ضدهم هي الهجوم والكلام الساقط.
كيف لمثلهم أن يدافعوا عن أنفسهم وهم يغتصبون حقوق التلاميذ بحجج واهية ويتعسفون على أبناء وادنون الأبي أظن أن صاحب التعليق رقم 4 أظهر مستواه الحقيقي معرفيا وأخلاقيا... . فبدلا من أن يرد على الأفكار وماتم سرده من حجج انحرف بدرجة 90 درجة ليتلفظ بكلام ينم عن مستوى متدن مما يؤكد أن علاقة الرجل بالتعليم تنحصر في رقم التاجير
يامتتبع يوم فاتح نونبر 2013 نظم
بعض تلاميذ الإعداديةالجديدة وقفة احتجاجية أمام النيابة للمطالبة بأستاذ الرياضيات واللغة الفرنسية .وكون ابنك أجرى فرضا في الرياضيات ليس دليلا على توفر الأساتذة لآن بنية المؤسسة تضم أكثر من قسموهذا دليل إضافي على تحليل قاصر الأحادي الجانب . المهم أن الإضراب الذي يدعو له أمثالك وتؤطره نقابات والأولى تسميتها ب : "نفايات "عجزت عن تحقيق مطالب فئة عريضة من الشغيلة التعليمية الذين فضلوا التنسيقيات فأصبحت تؤجج الصراعات داخل المؤسسات من أجل الاستقطاب ... هو تهرب من المسؤولية لأن هناك ألف طريقة أعطاها القانون للمطالبة بالحقوق لأنه حتى وإن كان الإضراب عن العمل حق ففيه مساس بحق مقدس للطفل في التعلم ... وبخاصة في المناطق الجنوبية ووادنون على الخصوص أود في ختام مداخلتي أن أشير إلى أن تفعيل الأنشطة والنوادي شئ حسن . لكن محدودية تدخلاتها فأخبر متتبع أن المجالس تعقد اجتماعاتها ثلاث مرات في السنة:  ( منتصف أكتوبر ومارس ويونيو  ) .وحتى ولو حدد المقرر الوزيري التواريخ فخصوصيات المؤسسات تفرض البرمجة الزمنية لعقدهذه الاجتماعات مما يجعل أي وقت هو مناسب وهو ما ينفي حجةالمضربين . با متتبع المؤسسة تسير بالمذكرات الوزارية وليس بالمجالس وأعطيك المثلة : في جانب الموظفين هل يحق للمجالس مناقشة وضعية الموظفين من ترقية وغياب وتشجيع? .... ألم تسند المذكرات الوزارية رئاسة كل المجالس للمدير وأمانة المال للمقتصد ? لماذ لا يتم ترشح الآخرين للرئاسة وأمانة المال ? مجلس التدبير لا يستطيع حتى إبرام اتفاقية شراكة إلا يترخيص من الوزارة . ولا يستطيع كل طاقم المؤسسة بما فيهم المدير حتى فتح باب إضافي بالمؤسسة مهما كان حجمه إلا بترخيص من السلطات المختصة .لماذ لا ترفض المجالس بعض التشريعات الوزارية التعسفية مثل المذكرة 122 . لماذ ولماذ ? ولماذا ? أظن أنه بعد هذا الحديث ظهر من يحتاج إلى من ينور له طريقة التعامل مع أبنائه و ....تحياتي وادنوني لموقع نون توداي .

في 22 نونبر 2013 الساعة 11 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- أستاذ علوم الحياة و الأرض

الطيب بوفبريو

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لانبي بعده.. أولا و قبل كل شيء أقدم اعتذاري لأبنائنا التلاميذ و من خلالهم لآبائهم بشأن اليوم الذي ضاع من زمنهم المدرسي و أعدهم بتعويضه فور انفراج الأزمة في المؤسسة. و الله لقد أرغمنا على التصعيد فقد طرقنا أبواب المدير و جمعية الآباء و النيابة و انتظرنا ما يكفي إلا أننا لاحظنا أن الأمور في تدهور داخل المؤسسة و لا من يرد. فقد اكتظت الأقسام  (عدد التلاميذ فاق الأربعين في أغلب الأقسام  ) مما أثر على النتائج المعهودة من أبنائنا التلاميذ ناهيك عن بزوغ ظاهرة غريبة عن مؤسستناو هي الإعتداء على أستاذ بالضرب من طرف أحد التلاميذ منذ مدة دون عقد مجلس تأديبي في حقه ... هذا كله نتيجة تسجيل مجموعة تلاميذ مشاغبين تخلت عنهم مِؤسساتهم الأصلية ليعيدوا تمدرسهم في إعدادية وادنون.. تسيير المؤسسة يتم بالتشاركية عن طريق تفعيل المجالس عوض الإنفراد باتخاذ قرارات ترجعنا عشرات السنوات للخلف.

في 22 نونبر 2013 الساعة 32 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كذب

ahmad

السلام والتحية
لايسعنا هنا الا ان نندد بمثل هذه الافعال الدنيئة التي لا تصدر الامن دوي النيات السيئة والخبيتة.فسبب المشكل كما حدثني زميل لي يعمل بالاعدادية هو كون بعض المحتجين يريدون ارجاع المدير السابق لان طريقة المدير الجديدلاتروقهم ,وبالمناسبة عملت مع بويفلن لمدة 5 سنوات في اع عبد الله الشقروني ببنسركاو والتي تعتبر من اخطر والكبر اعداديات الاقليم،والحق اقول كان لتسير المدير نتيجة جد ايجابية جدا رغم كثرة التلاميذ والطاقم التربوي والاداري لم يكن لهذا المدير اي مشكل لامع التلاميذ ولامع الطاقمين.وانا هنا استغرب لموقف المحتجين الذين اعتبرهم صبيان.والمسؤولية الان هي للنيابة الاقليمية لكي تقوم بمهمتها.

في 22 نونبر 2013 الساعة 28 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الله والتاريخ

واالله العظيم أتأسف لكلام أستاذعلوم الحياةوالأرض ابن البلد ? والذي يشارك في جريمة هضم حقوق أبناء ناحيته .وهو الملتزم المفترض فيه التدخل لحل المشكل مصداقا لقوله تعالى : " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما " .أستاذ لقد قلت في الشريط كلاما خطيرا "خروقات المدير " وهو ما قد يعرضك للمسآءلة القانونية خاصة أن ما سردته لا يرقى إلى مستوى خرق القانون من مثل : الاكتظاظ , غياب التشاركية ... والتي تبقى في نظر القانون أخطاء في التسيير وليست خروقات . فالاكتظاظ في نظر الوزارة يبدا من 40 وقد يصل في بعض المناطق الستثنائية إلى 45 تلميذا. علما أن 23 % من تلإعداديات بالمغرب تعاني من الآكتظاظ .وسب هذا المشكل هو ضغط تعميم التمدرس . من الأفضل تسجيل التلاميذ وإعطائهم الفرصة للدراسة حتى لا ننتج متسكعين في الشوارع قد يقتلون من أمامهم كما حدث للمرحوم طارق . أما العنف ضد رجال التعليم فهو ظاهرة وطنية ولعل ما حدث السنة الماضية بسلا هير مثال . السيد الأستاذ لامجال للإعتذار . حتى لا ينطبق عليكم قول " تقتلون القتيل وتسيرون في جنازته " واعلم أن كل الضغط عليك فأنت أبن البلدة وعليك حماية مصالح أبناء المسلمين .والله الموفق

في 22 نونبر 2013 الساعة 03 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- البيان

واد نوني مضرب

إلى صاحب التعليق رقم 3 و 8 أولا انا اعتقد ان كاتب التعليقين هو نفس الشخص.الأسلوب واضح ومفهوم. ثم من قال لك بأن الأساتذة أضربو بسبب انعقاد المجالس وحدها. واش ماقريتيش البيان ؟
ولكن لا بأس أن أذكرك بأنالإضراب من أجل :
 تضاممنا المطلق مع أستاذ اللغة الفرنسية الذي اعتدى عليه أحد التلاميذ في سابقة من نوعها بثانوية واد نون الاعدادية ومطالبة المدير بعرض التلميذ على مجلس القسم في القريب العاجل.
 رفضنا للمذكرة10/1314 في شأن المراقبة المستمرة ومطالبة المدير بالتراجع عنها فورا.
 تجاهل المدير توصيات مجلس التدبير و المجلس التربوي لنهاية الموسم الدراسي المنصرم.
 عدم احترام و تفعيل المقرر الوزيري 20132014 بخصوص مجلس التدبير،المجلس التربوي، الجمعية الرياضية، جمعية دعم مدرسة النجاح.
 فبركة مجالس أقسام للتشطيب على التلاميذ المنقطعين وإعادة تلميذ إلى التمدرس بعد التشطيب عليه .
 عقد اجتماعات داخل أوقات العمل ضدا على مذكرة تأمين الزمن المدرسي.
 عدم عقد مجلس القسم في حق التلميذ الذي اعتدى على أستاذ اللغة الفرنسة إلى الآن رغم إعلانه في سبورة الإعلانات.
 تمرير مذكرة يوم 30 أكتوبر للدعوة لعقد مجلس تربوي في نفس اليوم على الساعة الرابعة بعد الزوال.
 عدم مد أساتذة التربية البدنية بالوثائق الضرورية من أجل بدء الأنشطة الرياضية.
 الغياب المتكرر للمدير عن المؤسسة وتغيبه لأكثر من ثلاثة أيام متتالية دون تكليف حارس عام لينوب عنه.
 عدم إعلان أسماء بعض الأطر في سبورة الرخص و دفع رخص أساتذة دون آخرين.
 إغراق المؤسسة بتلاميذ وافدين من مؤسسات أخرى –حوالي 90 انتقال داخل مجال نفوذ بلدية كلميم دون مراعاة عتبة النجاح، ومنهم تلاميذ إعادة التمدرس رغم أن المؤسسة رفضت طلبات بعض تلامذتها.
 صياغة جداول حصص الأساتذة ثلاث مرات منذ انطلاق الموسم الدراسي مما أثر سلبا على الغلاف الزمني للتعلم و صياغة استعمالات زمن التلاميذ صياغة لا تربوية.
 التصرف في لوائح الأقسام بفتح باب الانتقال من قسم إلى آخر رغم أن المجلس التربوي أشرف على عملية التوزيع بمراعاة المستوى الدراسي و النشاط الزائد للتلاميذ مما خلق تباينا في المستوى وأدى إلى اكتظاظ بعض الأقسام.

 عدم منح وصل استلام عن المراسلات.
 تغيير بعض بنايات المؤسسة.
 استعباد الأعوان
 تجميد شراكات المؤسسة.
 القيام بأنشطة افتراضية لدر الرماد في العيون كنشاط إحياء اليوم المرجعي لميثاق الفصل الدراسي.
 عدم احترام الصيغة الادارية في المذكرات الداخلية.

في 22 نونبر 2013 الساعة 37 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- للأسف

بوجادي

في ظل الأوضاع المزرية و اللاتربوية التي أصبحت تعيشها ثانوية واد نون الاعدادية بكلميم منذ قدوم المدير الحالي بداية الموسم الدراسي 20132014،عقدت لجان المؤسسة المنضوية تحت لواء الهيئات النقابية الموقعة أسفله اجتماعات متتالية تدارست فيها الوضعية الراهنة التي تتناقض مع المكتسبات التربوية التي حققتها المؤسسة سابقا،حيث بلغت نسبة النجاح من سلك الإعدادي إلى الثانوي التأهيلي 70% ووقفت عتبة النجاح عند 08/20 في السنة الأولى و الثانية، وهو ما أثار استحسان مختلف المتدخلين إقليميا و جهويا في العملية التعليمية التعلمية.كما وقفت اللجان أيضا على غياب رؤية تربوية واضحة لدى المدير،بل ومحاولته تكرار تجارب فاشلة من خلال قرصنة دور المجالس واعتبارها صورية فقط ومحاولة الاستفراد بتدبير شؤون المؤسسة في تحد سافر للتشريعات التربوية

في 22 نونبر 2013 الساعة 56 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- مجرد توضيح

ههههههههههههه

إلى صاحب التعليق رقم 10 بالمناسبة لقد عرض على السي ابراهيم الخليل بن حدا ان يبقى مديرا لواد نون لكنه رفض ذلك لسبب بسيط هو أن الرجل لا يتناقض مع مبادئه.

في 22 نونبر 2013 الساعة 54 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- منافقين

مورينو

عاشت اعدادية واد نون السنة الماضية حالة من التسيب والفوضى وغياب المسؤولية بعد اعفاء مدير المؤسسة لاسباب واهية وتكليف ملحق تربوي بتسيير المؤسسة .
وهكدا عرف التدبير المالي خروقات عدة حيث تم صرف ملايين السنتيمات دون احترام لقوانين الجمعيات صاحبة هده الملايين ودون صرفها في مجالاتها .
اما عن الجانب التربوي فكان الاساتدة يعدلون استعمالات الزمن كما يحلوا لهم ويفرغون يوم السبت والجمعة ولو على حساب التميد اما الغيابات فحدث ولا حرج حيث يتغيب الاساتدة دون ملء الرخص ودون تبرير الغياب فالاتصال عبرالهاتف النقال هو الترخيص الخ
لهدا ينتفض الاساتدة

في 22 نونبر 2013 الساعة 50 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- Pigs

Med

Ce sont les ca uses de la crise qui a frappé le Maroc. Hommes ignorance et l'analphabétisme.إخ على نمادج

في 22 نونبر 2013 الساعة 14 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- حقائق

شاهد

هذه بعض افعال المدير الجديد لثانوية وادنون :
استغلاله لمكيف هواء يعود لملكية الحارس الليلي للمؤسسة في سكنه الإداري رغم مطالبة هذا الأخير باسترداد مكيفه الهوائي.
استغلاله لماء و كهرباء المؤسسة دون وجه حق ضاربا عرض الحائط المذكرات الوزارية والأكاديمية و الوزارية التي تحث مستغلي السكنيات الإدارية بتنصيب عدادات شخصية ترشيدا للنفقات .
إستعانته بجاسوسين داخل المؤسسة يمدانه بوشايات مغرضة ضد بعض الأطر العاملة بالمؤسسة لتحقير بعضهم  (حالة حارس تابع لشركة للنظافة تخلى عن منصبه بعد مس كرامته من طرف المدير ) و وضع العين على آخرين.
أحد هذين الجاسوسين له سابقتين للتحرش الجنسي على تلميذتين بالمؤسسة و لا زالت الشغيلة التعليمية بالمؤسسة تنتظر محضر الإستماع الذي كلفت به لجنة برئاسة رئيس جمعية الآباء و بعلم السيد النائب الإقليمي وكذا الإلتزام الذي كلف به أمام هذه اللجنة .
للتوضيح فقط :الحارس الليلي للمؤسسة يحضى بإجماع من طرف المسؤولين السابقين و كذلك من طرف النواب الذين تعاقبوا على نيابة كلميم لتفانيه في العمل و غيرته على المؤسسة التي بفضله تنعم بالإستقرار و النظافة و الصيانة و الإخضرار،هذا الأخير لم يسلم بدوره من الممارسات اللاإنسانية للسيد المدير الجديد .

في 22 نونبر 2013 الساعة 43 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- لابد من قول الحقيقة

مناضل

للاسف تضم هذه المؤسسة شخصا حقودا على كل زملائه غالبا ما نشر تعليقات خطيرة. فشل نقابيا و تربويا و اجتماعيا ايضا تصدق عليه مقولة: العالم ضدك يا اثناسيوس، و أنا ضد العالم" تحية لشباب واد نون على الوحدة كونوا متأكدين ان النيابة تحسب لكم الف حساب حسب ما بلغنا لانكم قدوة كسر المستحيل و تحية للنقابات الداعية للتصدي لكافة الخروقات..على المدير ان يدرك ان مصيره سيكون بئيسا اذا ما لم يبادر الى اشراك زملائه في تسيير الشأن التعليمي...

في 22 نونبر 2013 الساعة 40 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- هذا هوالفشل بعينه

ahmad

الحقيقة المرة هي ان الطاقم التربوي و الاداري و النيابي و النقابي المدبر اهذا الملف يعطينا النموذج الاسوء في فظ هذه النزاعات التي تجعل الاطر التربوية غير راضية بالتسيير الاداري القانوي الصادر عن ادارة تربوية لها مرجعيات قانونية فيتحرك الطاقم النقابي لمناصرة الطاقم التربوي و مطالبة الطاقم النيابي بالتدخل للاعفاء و ليس اصلاح ذات البين ، في الوقت الذي نجد ان المشكل من صنع زمرة من الاساتذة و الاطارات النقابية التي تريد تركيع مدير، لا ادافع عنه بل له من الامكانات القانونية ما يقوي طرحه الاداري ، ليبقى نموذج الجامعة الوطنية لموظفي التعليم في فك هذه المشاكل مقتصرا على اشعال الفتن سواء بهذه المؤسسة او امام النيابة او من خلال اصدار بيان حول ملفات كثيرة نم ما يحرك هذا الموسم و هذا الدخول المدرسي هو تبخر الوعود الادارية و ترفع النيابة الاقليمية عن حل المشاكل جديا و عزم الجامعة الوطنية على تركيع النائب بملفات اجمع الجميع انها نماذج للفشل في التدبير النقابي.

في 23 نونبر 2013 الساعة 58 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- كل سنةصداع

احمتو

كعادتها ،ادارة وادنون فيها خلل.وقد حان الوقت لوقف هذه المهزلة التي تسيء الى سمعة المؤسسة.فكل دخول مدرسي تعيش هذه المؤسسة نفس المشكل .هذا الصراع القائم بين المدير والعاملين بوانون اصبح يتكرر كل سنة والضحية هم اولادنا.واننا كابا لنا اولاد في هذه المؤسسة نحمل كامل المسؤولية للنيابة الاقليمية التي عليها ان تضع حدا لهذه المهزلة التي لاتمت بصلة لمهنة التعليم.

في 23 نونبر 2013 الساعة 08 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- ouvrez les yeux

l'indigné

franchement je vois pleines de personnes qui sont entrain de défoncer les portes ouvertes là ! ouvrez les yeux messieurs. la saison dernière on a des résultats honorables que ça soit au niveau des activités ou au niveau de réussite de nos élèves; avec le même staff pédagogique. cette année le seul changement no table c'est l'arrivée du nouveau directeur qui manque de flexibilité et qui a une vision autoritaire de la gestion de l'établissement ! résultat des courses un début d'année dans un . climat délétère le pire il a réussi à diviser son staff !

في 24 نونبر 2013 الساعة 04 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- Témoignage

agadir

Salam OULLAH AALA ALJAMIA
M.Bouifelne ,votre directeur a dirigé un établissement de plus de deux mille élèves à Agadir .Pendant toute cette période ,il a su créer un climat de fratérnité entre les enseignants ,Gérer un e telle situation dans une zone difficileBENSERGAO n'admet ni laxisme ni complaisance aussi bien avec le corps enseignant qu'avec les élèves.Mais aussi une rigueur avec les responsables régionaux.Il a su trouver le juste milieu en bon gestionnaire évitant des malentendus qui auraientt pu finir devant des tribunaux siil n'avait pas cette flexibilité positive et constructive.Pour ce qui est des conseils d'établissement vous savez tous que ce sont des mortsnés inutiles et ne faisant que donner une crédibilité à une administration stérile antidémocratique et corrompue particulièrement avec des syndicalistes véreux et hypocrites.Pourquoi vous arretez les cours alors qu'on n'est qu' au début de l'année scolaire ?On peut combattre de l'interieur puisque les textes sont là.Nous assistons à une démontration de force pour voir qui va abdiquer .C'est un jeu d'enfants .Un peu de sérieux pseudomilitants .Vos cris auraient pu avoir un échos si vous les utilisiez sans aucun calcul mesquin et vil.Kounou thachmou !
Quel image donnez vous à vos enfants ?Laissez les élèves loin de vos petites querelles.Abon entendeur,salut  !

في 25 نونبر 2013 الساعة 26 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- كلمة حق في حق مديري السابق

أستاذة باعدادية عبد العالي بنشقرون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا علم لي بما يقع بإعداديتكم كل ما أعلمه هو سنوات العمل التي قضيتها تحت إدارة الأستاذ محمد بويفلن الذي استطاع تسيير مؤسسة بعدد ضخم جدا من التلاميذ و عدد أطر تربوية و تعليمية يفوق الستين .قد تكون للأستاذ هفوات كما لنا كلنا لكن حال مؤسستنا و التغيير الجذري التي عرفته في عهده و التي لا يمكن لأي زائر لنا إلا ملاحظته لكفيل بأن يشفع لهذا المدير كل هفواته لأن الأصل هو الرقي بالمؤسسة.عرفناه أخا لنا أبا لتلامذتنا و لن ننسى زيارته الأخيرة و هو في أصعب حالاته بسبب مرض ابنه فالجانب الإنساني كانت الصفة الملازمة دوما للأستاذ.
كل ما أرجوه هو أن تمر هاته السحابة و يزول سوء التفاهم الواقع بين السيد المدير و الأطر التعليمية و الرابح الأكبر حتما هم تلامذتنا

في 25 نونبر 2013 الساعة 07 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- Témoignage

Collègue

Monsieur le directeur Bouifoulene
Que Dieu fasse taire vos ennemis,vous donne santé et longue vie.

في 26 نونبر 2013 الساعة 40 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- الوقوف على الحقائق

كلميمي

لقد أثار انتباهي عدد من الشهادات الصادرة من زملاء للمدير من الإعدادية التي كان يشرف عليها سابقا ، أقول لهؤلاء إن كان ذلك ممكنا أن ينتدبوا أحدهم لزيارة المؤسسة و الإلتقاء بالأساتذة للوقوف على الحقيقة ،و يكتشفوا الحقائق التي جاء بها بيان الإضراب .

في 27 نونبر 2013 الساعة 47 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- رسالة شكر

أستاذ

شكرا سيدي المدير على السنوات الخمس ا لتي كانت مليئة بالعطاء و الانشطة و التأزر فيما بيننا.
شكرا على حلك الاستباقى لعدة مشاكل كادت ان تجر باطر بمؤسستنا الى المحاكم.
شكرا على قيادتك لفريق متكامل عمل على الجانب الانساني وآز ر رفاقنا في محنهم الصحية والاجتماعية وعائلات من فقدناهم من زملاء لنا. واخص بالذكر المرحوم الحاج ابعوض استاذ مادة التربية الاسلامية.
شكرا على عهدك الذى تحدينا فيه الملل و حققنا فيه سعادة اثخاص وعائلات.
فلك مني سيدي المدير الف شكر، تقدير و احترام .

في 28 نونبر 2013 الساعة 41 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- يا اساتذة اتقوا الله

وادنوني

شكرا السيد مدير الاعدادية على الرغبة لتي اضهرتها لخلق قطيعة بين زمن المسالمة التي اضهرها المدير السابق و الجدية في التدبير و التسير المعهودين فيكم واعلم ايها المدير المواطن الصالح ان طريق الخير مليئة بالاشواك وان الخير ينتصر على الشر مهما طال الزمن
اما "الاساتذة" فعليهم ان يعلموا ان المهتمين بالشان المحلي اصبحوا على يقين ان العيب فيهم و ليس في كيفية ادارة المؤسسة فهم موظفون مطالبون باداء رسالتهم على الوجه الاكمل اما المشاكل الاخرى مثل استغلال كهرباء و ماء المؤسسة من طرف المدير فاعلموا ان للبيت رب يحميه واعلموا ان من متزعميكم اصحاب النيات الخبيثة اللذين يعملون من اجل مصالحهم الشخصية الضيقة
ان لم تستح فلن تفعل ماء شئت

في 30 يناير 2014 الساعة 41 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- من اجل غد أفضل لاعدادية وادنون

أستاذة

اولا وقبل كل شيء احيي الاخوان اساتذةً اعدادية وادنون على شجاعتهم.و كم كنت اتمنى ان يكون زملائي في العمل بنفس المستوى من الوعي والجرأة على فضح كل من تخيل نفسه ملكا متوجا يسير مؤسسة تربوية كما لو كانت مزرعته الخاصة ومن يعملون بها عبيد للسخرة تحت أوامره .اعمل وللأسف باعدادية بنيابة الجديدة يديرها مدير من العصور الباءدة .نعاني من نفس الوضع تدبيير انفرادي واختلاسات بالجملة ومجلس تدبير انتهت مدة صلاحية عناصره.وكنت والحمد لله اول من تجرأت على كشف ما يحدث داخل المؤسسة بحكم عملي فترة طويلة بإحدى اعداديات كلميم مع اساتذة شرفاء شعارهم الساكت عن الحق شيطان اخرس.وانا الان ابكي على حال التعليم باعداديتي الحالية عندما ارى رجالا يتملقون السيد المدير ويلازمونه كظله.فاتحسر على زملائي السابقين بكلميم وأتذكر مواقفهم الرجولية ودعمهم ومؤازرتهم لبعضهم.فلتحيا كلميم وليحيا رجال وا دنون الأحرار. واصلوا فما فكم يحضى بدعم كبير من إخوانكم وأخواتكم في كافة ارجاء المغرب.

في 14 فبراير 2014 الساعة 53 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نبذة تاريخية عن مؤسسة المدني الأخصاصي بكلميم
الأسبوع اللغوي الأول بالشاطئ الأبيض بكليميم
كليميم: أساتذة "مصابون" بأمراض نفسية وعصبية يزاولون مهامهم التربوية داخل الفصول الدراسية.
غضب بسيدي إفني بعد هدم إعدادية تعود إلى الحقبة الإسبانية
إعتصام الأستاذات المتضررات من التقسيم الإداري لإقليمي تيزنيت و سيدي إفني.
النقابات التعليمية بطاطا تعلن فشل الدخول المدرسي بالإقليم
اختتام الدورة التكوينية لفائدة منسقي جماعات الممارسات المهنية بأكاديميات الجهات الجنوبية الثلاث
طلبة الأقسام التحضيرية بكليميم والميزانية .(فيديو)
كليميم:تقديم مشروع تصور إستراتيجي لمدرسة الغد .(فيديو)
"التنسيق النقابي التعليمي بكليميم" ينظم ندوة صحفية لكشف "خروقات تسيير الشأن التربوي" بالإقليم .