أضيف في 16 نونبر 2017 الساعة 07:38


تشمل العاملين بكلميم .. الحموشي يصرف منحا مالية استثنائية لعناصر الشرطة


نون توداي-هسبريس
أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن صرف منحة مالية استثنائية برسم سنة 2017 لفائدة جميع موظفات وموظفي الشرطة، بمختلف رتبهم وأسلاكهم الوظيفية، على امتداد جميع المدن المغربية.
وأصدر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، مذكرة مصلحية تقضي بتعميم هذه المنحة المالية الاستثنائية على مجموع موظفي الأمن الوطني.
مصدر أمني، غير راغب في كشف هويته، قال إن هذه الخطوة تأتي "تقديرا للمجهودات التي يبذلونها في مجال حماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم، وتدعيما لأوضاعهم الأسرية والاجتماعية، وتحفيزا لهم أيضا على مزيد من التفاني في خدمة المنفعة العامة".
ومن المرتقب أن تشرع المصالح الأمنية في صرف هذه المنحة الاستثنائية من ميزانية المديرية العامة للأمن الوطني خلال الأيام القليلة القادمة.
وتأتي هذه الالتفاتة في سياق مبادرة مماثلة كان قد أشّر عليها المدير العام للأمن الوطني، في الآونة الأخيرة، تمثلت في صرف منح مالية لفائدة أرامل وأيتام أسرة الأمن الوطني.
جدير بالذكر أن الملك محمد السادس، خلال توجهه للأمة في خطاب العرش هذه السنة، أشاد بدور المؤسسة الأمنية، خصوصا القوات العمومية التي كانت في خط تماس مع التدافعات الجماهيرية التي تفرزها الحركات الاحتجاجية.
ونوه الملك برجال الأمن الذين قال إنهم "يعملون آناء الليل وأطراف النهار، وفي ظروف صعبة، هاجسهم الأول هو خدمة أمن الوطن والمواطنين".
كما ورد في خطاب العرش أنه "من حق المغاربة، بل من واجبهم، أن يفتخروا بأمنهم"، قبل أن يزيد الملك محمد السادس: "أقولها بدون تردد أو مركب نقص؛ إذا كان بعض العدميين لا يريدون الاعتراف بذلك، أو يرفضون قول الحقيقة، فهذا مشكل يخصهم وحدهم".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مدير الوكالة ضمن المتهمين بسرقة “بريد بنك” في بلقصيري
22 منظمة حقوقية تتضامن مع منيب والنساء المغربيات ضد 'احتقارهن' من طرف 'الإتحاد الإشتراكي'
مرصد لحماية المستهلك يدعو إلى مقاطعة الحليب
الفِرق النيابية تسلّم فرنسا مذكرة بخصوص المتقاعدين المغاربة
عفو ملكي عن 679 شخصا 36 منهم لأسباب إنسانية
صحفي بالإذاعة الوطنية يتعرض لمحاولة 'قتل' على يد شخص مجهول
صارع الموت ولم ينصفه القضاء.. جندي متقاعد اختطف وحاول اغتصاب شاب وانتهى بإحراقه (صور صادمة)
انتحار قاض بواسطة بندقية صيد بالجديدة.
المغرب يفقد سبعة نقط على مستوى التنافسية العالمية .
اجتماع مرتقب للأمناء العامين لأحزاب الأغلبية الجديدة للحسم في النسخة الثانية من حكومة بنكيران