أضيف في 18 نونبر 2017 الساعة 11:37


المشروع الرياضي والتضامني "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة" يحل بمدينة كلميم


بلاغ صحفي

يحل المشروع الرياضي والتضامني "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة" في محطته الثالثة بمدينة كلميم   يومي 18 و 19 نونبر 2017 و ذلك  بتنظيم ورشة  لفائدة المرأة والجمعيات النسائية بالجهة .
ويعد هذا الحدث المنظم من طرف جمعية خليج الداخلة " Lagon Dakhla "  بشراكة مع مؤسسة Fondation Phosboucraa، و بتنسيق مع المندوبية الجهوية للرياضة والشباب، ضمن سلسلة من الأنشطة المبرمجة لتغطية الجهات الثلاث لجنوب المملكة، وهو عبارة عن ورشات عمل حول قيم الرياضة والمواطنة والتغذية والرفاهية  فضلا عن تنظيم أنشطة رياضية للاستئناس في الطبيعة.  
فعلى غرار الورشتين اللتين استضافتهما كل من مدينتي الداخلة والعيون خلال  شهري أكتوبر ونونبر المنصرمين  واللتين عرفتا نجاحا هاما  ، فإن الورشة المنظمة في مدينة كلميم والتي ستستقطب العديد من المشاركات، سوف تتوج بانتقاء 20 امرأة  للمشاركة في الدورات الرياضية التمهيدية"Sahraouiya Series"  التي ستنظمها جمعية  Lagon Dakhla بالداخلة في شهردجنبر 2017  .
وللتذكير، فإن "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة " المشروع الذي يستهدف 60 امرأة منخرطة بجمعيات رياضية أو تضامنية اجتماعية من ساكنة الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة، سيقوم بدعم ومساندة أفضل الرياضيات من أجل المشاركة في السباق الرياضي التضامني "Sahraouiya" 2018 الذي ستنظمه  جمعية Lagon Dakhla  في فبراير 2018.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يندرج في دينامية  التنمية للأقاليم الجنوبية، ويهدف إلى جعل ممارسة الرياضة النسائية أداة للارتقاء الاجتماعي يعطي المرأة فرصا متساوية لتنمية مواهبها وهو مشروع للترويج الترابي كما أنه يعد أداة لتكريس قيم المواطنة واحترام البيئة والتضامن من خلال الرياضة.
وفي هذا الإطار، فإن مشروع "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة" يحظى بدعم مؤسسة Phosboucraa، التي تعمل من أجل تعزيز التنشيط الرياضي والعمل التضامني  في الجهات الجنوبية للمملكة و ذلك اقتناعا منها  بأن الرياضة تعتبر آلية للتنمية والاندماج الاجتماعي.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شاب صحراوي متهم بارتكاب جريمة إلكترونية بإسبانيا
إختلاسات في الميزانية العامة لولاية العيون تدفع العامل " حميد الشرعي" إلى مراسلة الوزارة
خطييير.." ابو مصعب" منسق القاعدة بالمغرب درب مقاتليه على تنفيذ عمليات انتحارية لتفجير مطاركلميم
رئيس جماعة قروية بإقليم كلميم يشترى بقعة أرضية بمراكش بحوالي مليار سنتيم
ساكنة حي العمارات بالسمارة تعتصم تنديدا بقرار السلطات المحلية هدم واجهات منازلهم‎
ساكنة الشاطئ الأبيض تنتفض لإطلاق "سراح" الشاطئ الأبيض ورفض التهميش والإقصاء
شبح خمس نجوم بولاية كلميم....؟؟ "باشا" يختفي عن الأنظار منذ تعيينه قبل سنتين.
إستغلال "بشع" لسيارات المجلس الإقليمي لكلميم، والرئيس "ينهج" سياسة طائر النعام.
من يوقف "عصابة التعرض" ضد تحفيظ أملاك المواطنين بكليميم؟
شباب حي السكنى بالسمارة يطالب بمحاسبة ناهبي المال العام.( فيديو)