أضيف في 29 نونبر 2017 الساعة 19:01


التعاضدية الوطنية للفنانين تتواصل مع فنانين من الصحراء


نظمت جمعية أنفاس للمسرح والثقافة بشراكة مع التعاضدية الوطنية للفنانين وجماعة الداخلة، يوم السبت الماضي، لقاء تواصلي لفائدة الفنانين بجهة الداخلة وادي الذهب من أجل التعريف بالتعاضدية الوطنية للفنانين والعمل المهم الذي تقوم به لفائدة الفنانين.
وخلال هذا اللقاء الذي احتضنته دار الثقافة الولاء قدم الحسين الشعبي، نائب رئيس التعاضدية، شروحات وافية حول التعاضدية منذ إنشاءها والعمل الذي تقوم به لفائدة شريحة كبيرة من المجتمع الذين ظلوا لسنوات يشتغلون بدون تأمين صحي، واليوم ساهمت التعاضدية بفضل تظافر جهود مختلف الفاعلين من وزارة الثقافة والاتصال والقطاعات المعنية في حفظ كرامة الفنان بضمان حقه في التطبيب والعلاج.
ودعا الشعبي الفنانين الممارسين في مختلف الفنون من موسيقى ومسرح وسينما وفنون درامية إلى الانخراط في التعاضدية المحدد بأداء مبلغ سنوي 700 درهم عن كل منخرط، و500 عن الزوج أو الزوجة، و300 درهم عن كل طفل تحت الكفالة. واعتبر أنه قد تم اعتماد هذه المساهمات التي تعد الأقل على مستوى التعاضديات والتي لا تتعدى 60 درهم شهريا من أجل الاستفادة من خدمات التعاضدية التي تشمل الفحوص والتحليلات الطبية، وشراء الأدوية،  وإجراء العلميات الجراحية، ومختلف الخدمات التي توفرها التعاضديات في المجال الصحي.  
وأوضح الحسين الشعبي أن التعاضدية قامت بتوقيع عدة اتفاقيات شراكة مع مستشفيات ومصحات لوضع تسعيرات مناسبة وسعيا منها لتوفير أفضل الخدمات الصحية لمنخرطيها.  
ويندرج هذا اللقاء التواصلي في إطار برنامج التنشيط الثقافي لفرقة أنفاس ضمن مشروع التوطين المسرحي للفرقة المدعم من وزارة الثقافة والاتصال برسم سنة 2017.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
البرلماني حسن الدرهم يضع رسميا استقالته على طاولة لشكر
العثور على قنبلة بسيدي افني
أسر ضحايا الطائرة العسكرية c130يحتجون
النقابة الوطنية للاذاعة و التلفزة بالعيون تهدد بالتصعيد
ساكنة دوار "الدفيلية" بجماعة امي نفاست تعاني من إغلاق المركز الصحي
نقل حالتين استعجاليتين من طانطان والعيون على متن المروحية الطبية
النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية
OCP تطلق حملة تشغيل بالصحراء والبداية بـ 500 مستخدم
"العمل النقابي انتظارات وتحديات" موضوع ندوة فكرية بأسا
الملك يدشن القطب التكنلوجي فم الواد