أضيف في 29 غشت 2013 الساعة 37 : 18


شركة "العرايشي"تمنع الإعلامي الصحراوي"الليلي"من دخول مقرها،وفعاليات المناطق الجنوبية تستعد للرد.



نون توداي- الرباط


     في تطور خطير، أقدمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية ، صبيحة اليوم الأربعاء   29 غشت الجاري ، على وضع إسم الإعلامي الصحراوي "محمد راضي الليلي"، مقدم النشرات  الأخبارية الرئيسية  بالقناة الأولى، ضمن لائحة الممنوعين من ولوج مقر الشركة بالرباط.


   وكتب "الليلي" حوالي الساعة العاشرة صباحا، على حائطه الفايسبوكي، العبارة التالية: صباح الخير للجميع، منعت اليوم و لله الحمد من دخول مقر الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة. هنيئا لمؤسسة الإعلام الوطني بهذا اﻹنجاز التاريخي.


وصرح محمد "راضي الليلي" لمجموعة من وسائل الإعلام، أنه جاء في الصباح كالعادة للإلتحاق  بعمله ليفاجئ بمنعه من طرف حراس أمن الشركة، بدعوى أن  إسمه مدرج ضمن لائحة أسماء الممنوعين من ولوج مقر الشركة، وهو الشئ الذي إمتثل له "الليلي" حسب قوله.


   وفور علمها بالواقعة، عبرت مجموعة من الفعاليات الإعلامية والنقابية والجمعوية والحقوقية والسياسية وشيوخ و أعيان القبائل الصحراوية، عن تضامنها المطلق والغير مشروط مع الإعلامي "محمد راضي الليلي"، مطالبة من  وزارة الإتصال و الشركة الوطنية  للإذاعة والتلفزة، بضرورة تحمل مسؤولياتها  لإيجاد حل للمشكل "المفتعل"، والذي يستهدف بالأساس كل شخص يجتهد في مجال تخصصه خدمة لوطنه.  


 

 

 

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- تجاوزات غير مقبولة

عالي زركو

لقد تتبعت مسار تطور الاحداث في مشكل اخي الليلي وقد اثار انتباهي هدى التتابع المتواصل لايداء الصحفي وكان عمله لا تاطره قواعد قانونيةتستلزم اتباع اجراءات محددةسواء تعلق الامر بقانون الوظيفة العمومية اوقانون الشغل والدي يحددشروط لايقاع العقوبة في حالة الخطا المهني او عدم تادية الواجب.علما انه في كل الحالات لابد من مبدا التناسب بين الخطا والعقوبة المقترحة ويبقى الامر خاضع لتقييم القضاء. والبلد مليئة بالقانونيين الدين باستطاعتهم فك هده النازلة كما ان جل المؤسسات تتوفر على مصالح تعنى بالمسائل القانونية والمنازعات.ان حديثى عن هنا يروم ارجاع المشكل واخضاعه للقانون.حيث ان توالي الايداء من دون تدخل للادارة والسلطة الوصية على القطاع وبالرغم من الملتمسات المقدمة من المنتمين للهيئة التشريعية يسير بالامور نحو تزكية ثقافة الفوضى والمزاجية وهدا لايشرف اطلاقا مبادي دولة الحق والقانون ويضرب في الصميم المشاريع دات الولوية في اصلاح منظومة العدالة والقطع مع الممارسات السابقة. اتمنى ان يتدخل المعنيون لاصلاح الامر لان تطور الاحداث لدرجة حرمان الصحفي من ولوج مقر عمله في تجاوز للسلطة التنفيدية والتشريعية والقضائية يضع علامات استفهام كبيرة حول الدوافع الحقيقية لهدا المشكل ومدى علاقة دلك بالواجب المهني ام ان الامر لايعدو مزاجية في التسيير وتصفية حسابات ليس الا وهدا امر مرفوض بالمطلق

في 29 غشت 2013 الساعة 44 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
" إدارة العرايشي" تعيد صرف الراتب الشهري للإعلامي الصحراوي "الليلي".
عناصرالفرقة الوطنية يعتقلون الصحافي "علي أنوزلا" بسبب فيديُو نشرته إلبَايِّيس.
أنوزلا في أول جلسة له أمام قاضي التحقيق:أرفض متابعتي بمقتضى قانون الإرهاب
الصحافي "علي أنوزلا" يوقع بخط يديه قرار إيقاف " لكم" داخل زنزانته بالسجن المدني سلا 2.
الصحراوي "محمّد راضي الليلي" يُضرب عن الطعام أمام مقرّ الـSNRT
مقترح لإحداث التعاضدية الوطنية للصحفيين
كليميم:اللقاء التضامني مع الصحفي محمد راضي الليلي
""حوادث الصحراء"...أول جريدة إلكترونية صحراوية متخصصة في الحوادث والجرائم.
"الداه محمد لغظف" يقر بأن التوظيفات بقناة العيون الجهوية تمت بدعم من وزارة الداخلية
الجريدة الالكترونية " آش واقع achwakaa.ma " تعزز المشهد الإعلامي بالصحراء